جـــــامـع العــــــــلـوم الـنافــعة

عزيزى الزائر الكريم ..
أنت غير مشترك فى منتدانا الحبيب .. يسعدنا و يشرفنا إنضمامك إلى أسرتنا الجميله ..

إذا أردت التسجيل معنا فى المنتدى أضغط على ( تسجيل ) ....

أمنحنا الفرصه لكى نفيدك ...
جـــــامـع العــــــــلـوم الـنافــعة

{ من دعـا إلى هدى ، كـان له من الأجر مثل أجور من تبعه }

http://www.teachegypt.net/images/heart.gif   تعلن إدارة المنتدى عن فتح باب الترشيح لتشكيل مجلس إدارة المنتدى  http://www.teachegypt.net/images/heart.gif   و الذى يتكون من منصب المدير العام و المشرف العام و المراقب العام و مشرفى الأقسام و المنتديات    http://www.teachegypt.net/images/heart.gif   و يتم التواصل معنا عن طريق الرسائل الخاصه أو عن طريق الإيميل الشخصى seif.samer@yahoo.com   http://www.teachegypt.net/images/heart.gif   و جزاكم الله خيرا"   ********   http://www.teachegypt.net/images/heart.gif   إدارة المنتدى  ترحب بالأعضاء الجدد  http://www.teachegypt.net/images/heart.gif   ( ابو انس ) و ( نداء الجنه ) و ( ابو محمد ) و ( محسن أبو أحمد ) و ( أبو عفان )  و  ( دعراقى )  و  ( رودينه )  و  ( أبو عبد الرحمن )  و  (  naima  )  و  ( Ahmedhakam )  و  ( bboy )   و  ( Abo-gehad  )  و   ( هشام )  


    ما حكم قراءة الحائض للقرآن عن ظهر قلب وكذلك الجنب؟( الجزء الأول )

    شاطر
    avatar
    الشيخ مصطفى
    رئيس مجلس إدارة المنتدى
    رئيس مجلس إدارة المنتدى

    عدد المساهمات : 1147

    ما حكم قراءة الحائض للقرآن عن ظهر قلب وكذلك الجنب؟( الجزء الأول )

    مُساهمة من طرف الشيخ مصطفى في الجمعة 29 يناير 2010, 6:42 am


    لدي زوجة أسقطت في الشهر الثالث الحمل وبقي الدم معها لما يقارب ثلاثة أشهر وخلال المدة المذكورة لم تستطع أن تؤدي الفرائض كالصلاة بسبب الدم لأن الغسل صعب عليها في كل صلاة. وقال بعض العلماء بان ما سقط منها لحمة وعليها أداء الصلاة والفرائض الأخرى فهل هذا صحيح؟ من هي المستحاضة؟ هل المستحاضة تصلي وتصوم؟ النفاس؟ إذا استمر دم المرأة أكثر من أربعين يوماً فماذا تفعل؟ هل المرأة إن أسقطت قبل التخلق يجوز لها الصلاة والصيام وأن يباشرها زوجها؟ كيف تتطهر المستحاضة للصلاة؟ ما حكم جمع الصلاة للمستحاضة؟ ما هو الجمع الأصولي في الصلاة؟ ما حكم الاغتسال للمرأة المستحاضة؟ هل يكفي الوضوء للمستحاضة؟ هل يجب على المرأة المستحاضة الاستنجاء لكل صلاة؟ متى بعد إسقاط المرأة نفاساً؟ إذا طهرت المرأة قبل تمام الأربعين في النفاس فماذا تفعل؟ ماذا تفعل المستحاضة إذا أتاها وقت الحيض المعتاد؟
    أثناء العادة الشهرية هل يجوز أن أذكر اسم الله تعالى بالقلب مثل أن أقول بسم الله الرحمن الرحيم أو أستغفر الله أو أستمع إلى القرآن الكريم أوأن أجيب المؤذن أو أدعو الله في قلبي؟ ما حكم قراءة القرآن الكريم والتسبيح والتهليل للحائض أو النفساء؟ ما حكم الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم بعد انتهاء الأذان؟ ما حكم التلبية لمن حجت وحاضت؟ ما حكم رواية إسماعيل بن عياش رحمه الله عن الحجازيين في الحديث؟ ما حكم مس القرآن للحائض والنفساء؟ ما حكم قراءة القرآن للجنب؟ ما حكم لمس المصحف للحائض من وراء حائل والقراءة بالنظر إليه؟

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 24 أكتوبر 2017, 6:01 am