جـــــامـع العــــــــلـوم الـنافــعة

عزيزى الزائر الكريم ..
أنت غير مشترك فى منتدانا الحبيب .. يسعدنا و يشرفنا إنضمامك إلى أسرتنا الجميله ..

إذا أردت التسجيل معنا فى المنتدى أضغط على ( تسجيل ) ....

أمنحنا الفرصه لكى نفيدك ...
جـــــامـع العــــــــلـوم الـنافــعة

{ من دعـا إلى هدى ، كـان له من الأجر مثل أجور من تبعه }

http://www.teachegypt.net/images/heart.gif   تعلن إدارة المنتدى عن فتح باب الترشيح لتشكيل مجلس إدارة المنتدى  http://www.teachegypt.net/images/heart.gif   و الذى يتكون من منصب المدير العام و المشرف العام و المراقب العام و مشرفى الأقسام و المنتديات    http://www.teachegypt.net/images/heart.gif   و يتم التواصل معنا عن طريق الرسائل الخاصه أو عن طريق الإيميل الشخصى seif.samer@yahoo.com   http://www.teachegypt.net/images/heart.gif   و جزاكم الله خيرا"   ********   http://www.teachegypt.net/images/heart.gif   إدارة المنتدى  ترحب بالأعضاء الجدد  http://www.teachegypt.net/images/heart.gif   ( ابو انس ) و ( نداء الجنه ) و ( ابو محمد ) و ( محسن أبو أحمد ) و ( أبو عفان )  و  ( دعراقى )  و  ( رودينه )  و  ( أبو عبد الرحمن )  و  (  naima  )  و  ( Ahmedhakam )  و  ( bboy )   و  ( Abo-gehad  )  و   ( هشام )  


    ماحكم استعمال المرأة حبوب منع الحمل ؟

    شاطر
    avatar
    الشيخ مصطفى
    رئيس مجلس إدارة المنتدى
    رئيس مجلس إدارة المنتدى

    عدد المساهمات : 1147

    ماحكم استعمال المرأة حبوب منع الحمل ؟

    مُساهمة من طرف الشيخ مصطفى في الثلاثاء 26 يناير 2010, 4:59 pm




    ما حكم استعمال المرأة حبوب منع الحمل أو منع العادة الشهرية، وذلك إذا كان زوجها راضيا عن ذلك؟

    عبدالعزيز بن عبدالله الراجحي



    إذا كان لحاجة بشرطين:

    الشرط الأول: أن يكون لحاجة، كأن تكون مثلا تحتاج تأخذ حبوب منع الحمل لتصوم مع الناس في رمضان، أو لتؤدي فريضة الحج، أو لأن الأولاد يتتابعون عليها، التنظيم لحاجة.
    الشرط الثاني: ألا تضر بصحتها، ولا تؤدي إلى قطع النسل.

    فإذا وجد الشرطان فلا بأ لا تضر هذه الحبوب بصحتها، ولا تؤدي إلى قطع النسل. والشرطان يكونان لحاجة، أما عبثا لا، يقول بعض الناس ما يوجد إلا ولد أو ولدين، هذا لا يصح لهما.

    الرسول عليه الصلاة والسلام أمر بتكثير النسل، أمر الأمة بتكثير النسل قال: "تزوجوا الودود الولود، فإني مكاثر بكم الأمم يوم القيامة" فتكثير النسل مطلوب في تكثير الأمة، وتحقيق مباحات النبي صلى الله عليه وسلم وإنجاب أولاد يعبدون الله، هذا مطلوب، لكن الحاجة، يتتابع عليه الأولاد، صحتها ما تتحمل، ولا يستطيع تربيتهم، للحاجة، أو للضرورة لا بأس. نعم.





      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 23 أكتوبر 2017, 9:39 am