جـــــامـع العــــــــلـوم الـنافــعة

عزيزى الزائر الكريم ..
أنت غير مشترك فى منتدانا الحبيب .. يسعدنا و يشرفنا إنضمامك إلى أسرتنا الجميله ..

إذا أردت التسجيل معنا فى المنتدى أضغط على ( تسجيل ) ....

أمنحنا الفرصه لكى نفيدك ...
جـــــامـع العــــــــلـوم الـنافــعة

{ من دعـا إلى هدى ، كـان له من الأجر مثل أجور من تبعه }

http://www.teachegypt.net/images/heart.gif   تعلن إدارة المنتدى عن فتح باب الترشيح لتشكيل مجلس إدارة المنتدى  http://www.teachegypt.net/images/heart.gif   و الذى يتكون من منصب المدير العام و المشرف العام و المراقب العام و مشرفى الأقسام و المنتديات    http://www.teachegypt.net/images/heart.gif   و يتم التواصل معنا عن طريق الرسائل الخاصه أو عن طريق الإيميل الشخصى seif.samer@yahoo.com   http://www.teachegypt.net/images/heart.gif   و جزاكم الله خيرا"   ********   http://www.teachegypt.net/images/heart.gif   إدارة المنتدى  ترحب بالأعضاء الجدد  http://www.teachegypt.net/images/heart.gif   ( ابو انس ) و ( نداء الجنه ) و ( ابو محمد ) و ( محسن أبو أحمد ) و ( أبو عفان )  و  ( دعراقى )  و  ( رودينه )  و  ( أبو عبد الرحمن )  و  (  naima  )  و  ( Ahmedhakam )  و  ( bboy )   و  ( Abo-gehad  )  و   ( هشام )  


    المقدمة

    شاطر

    الشيخ مصطفى
    رئيس مجلس إدارة المنتدى
    رئيس مجلس إدارة المنتدى

    عدد المساهمات : 1147

    المقدمة

    مُساهمة من طرف الشيخ مصطفى في الجمعة 22 يناير 2010, 4:17 pm

    المقدمة

    تقف البشرية اليوم على حافة الهاوية .. لا بسبب التهديد بالفناء المعلق على رأسها.. فهذا عَرَضٌ للمرض و ليس هو المرض .. و لكن بسبب افلاسها في عالم القيم التي يمكن ان تنمو الحياة الانسانية في ظلالها نموا سليما و ترتقي ترقيا صحيحا. و هذا واضح كل الوضوح في العالم الغربي، الذي لم يعد لديه ما يقنع ضميره باستحقاقه للوجود.

    فالنظريات و الفلسفات الغربية و في مقدمتها الماركسية قد اجتذبت في أول عهدها عددا كبيرا في الشرق و الغرب نفسه باعتبارها مذهبا يحمل طابع العقيدة ، قد تراجعت هي الاخرى تراجعا واضحا من ناحية الفكرة حتى تكاد تنحصر الآن في الدولة و أنظمتها التي تبعد بعدا كبيرا عن أصول المذهب..

    ان قيادة الرجل الغربي للبشرية قد أوشكت على الزوال : لا لأن الحضارة الغربية قد أفلست ماديا أو ضعفت من ناحية القوة الاقتصادية و العسكرية.. و لكن لان النظام الغربي قد انتهى دوره لانه لم يعد يملك رصيدا من القيم يسمح له بالقيادة .

    فهناك الكثير من الشرقيين عامة و المسلمين خاصة لا يزالون متأثرين بالغرب مبهورين به ، و هذا لا يعود لضعف حضارتنا و علومنا الاسلامية و لكن لجهلهم بها، لذلك نرى العديد من الآيات القرآنية و الأحاديث النبوية التي تحث على العلم و التعلم : قال الله تعالى:
    يَرفعُ الله الذين آمنوا منكم و الذين اوتوا العِلمَ درجات و قال تعالى: هل يستوي الذين يعلمون و الذين لا يعلمون .
    و قال رسول الله صلى الله عليه و سلم: (فضل المؤمن العالم على المؤمن العابد بسبعين درجة).

    الاسلام لا يتنكر للابداع المادي في الارض لانه يعده من وظيفة الانسان الاولى منذ أن عهد الله اليه الخلافة في الارض و إذ قال ربك للملائكة اني جاعل في الارض خليفة . فلذلك لا بد من قيادة تملك ابقاء و تنمية الحضارة المادية التي وصلت اليها البشرية، و تزود البشرية بقيم جديدة ( بالقياس الى ما عرفته البشرية) بمنهج أصيل و ايجابي و واقعي في الوقت ذاته.
    و الاسلام وحده هو الذي يملك تلك القيم و هذا المنهج.

    ان هذا الكتاب أقدمه لقراء العربية و المسلمين جميعا في كل مكان من الارض عسى أن يكون الخطوة الاولى لمعرفتهم عن الاسلام عقيدة ليعلموا أن الاسلام هو سبيل الانقاذ و خير الانسانية جمعاء...

    قال سيدنا علي رضي الله عنه نظما :
    ما الفـخـر الا لأهـل العلـم أنهم
    وقدر كل امرىْ ما كان يحسـنه
    فـفـز بـعلـم تعـش حيا بـه أبـدا على الهدى لمن استهدى ادلاء
    والجـاهلون لأهـل الـعـلـم أعـداء
    االناس موتى و أهل العلـم أحياء
    المُحبَّة
    5 رجب 1423
    11 ايلول 2002
    الصفحة التالية
    الفهرس
    الصفحة الرئيسية

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 09 ديسمبر 2016, 3:57 am